-->
أبهر نفسك أبهر نفسك
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

سكان قرية يتحولون من الفقر الشديد لأصحاب الملايين بسبب خيوط الغزل


كان سكان قرية "دونغ زهانغ" الصينية لسنوات عديدة؛ يكافحون للحصول على لقمة العيش من خلال العمل في زراعة القمح والذرة، ولكن اليوم صار العشرات  منهم من أصحاب الملايين.

بدأت قصة الثراء مع القرية بفكرة لأحد سكانها عندما قام بإنشاء متجر إلكتروني  لبيع منتجات الغزل على منصة "تاو باو" الأكبر للتجارة الإلكترونية في الصين.

وخلال ثلاثة أشهر فقط حقق نجاحًا غير متوقع، وجمع أرباحًا وصلت إلى حوالي 2900 دولار، وهو رقم كبير في البلاد بالنظر إلى متوسط الأجور البالغ 330 دولار.

وحسب موقع أوديتي سنترال، سرعان ما انتشرت أخبار نجاح الرجل، مما دفع كبار وشيوخ القرية لأن يطلبوا منه أن يعلم باقي سكان القرية كيفية إنشاء أعمالهم  الخاصة على الإنترنت.

ومنذ تجربة النجاح هذه لأحد سكان القرية، باع الكثيرون معظم أراضيهم وتركوا الزراعة للتركيز على الأعمال التجارية، وبدأوا بشراء الصوف وتحويله إلى الغزل وبيعه على المنصة الإلكترونية.

وفي الوقت الذي حقق البعض ثروات وصلت إلى الملايين، تحسنت أحوال آخرين بشكل أفضل بكثير مما كانت عليه في السابق، ونظراً لنجاح التجارة وازدهارها، ترك العديد من الأطفال مدارسهم لمساعدة ذويهم في أعمالهم التجارية.

وأصبحت قرية "دونغ زهانغ" اليوم موطناً لأكثر من 400 متجر إلكتروني لبيع  منتجات الغزل على الإنترنت.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أبهر نفسك

2017