كما لدى فيس بوك خدمة للإطمئنان على المستخدمين أثناء وقوع الكوارث الطبيعية أو الإرهابية، أطلقت قوقل خدمتها SOS Alerts التي ستعرض إشعارات أثناء وقوع طوارئ أو كوارث على خدمتها للخرائط ومحرك البحث.
وإن حصلت كارثة ما كالحرائق، الزلازل، الفيضانات وغيرها حتى الكوارث الإرهابية مثل الهجمات، فإن الخدمة ستعرض تغطية إخبارية عن الموضوع وأرقام الطوارئ مثل الإطفاء والشرطة وكذلك مواقع رسمية يمكن الحصول على المزيد من التفاصيل من خلالها مثل مواقع وزارات أو مجالس محلية.
سترسل قوقل إشعارات الطوارئ بتدخل بشري وليس آلي بالتالي لا تستطيع أن تغطي كل الكوارث التي قد تحصل في العالم بنفس الوقت، لكنها ستعمل جهدها على أن تزيد من رقعة التغطية تدريجياً.
من هذه الخدمة تريد قوقل أن تجعل محرك بحثها وخدمة الخرائط الوجهة الأولى التي يذهب إليها المستخدم للحصول على تفاصيل حول حدث طارئ وليس الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك و تويتر الذي يتميز بسرعة نشر الخبر.